القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة تعلن بدء تفعيل الخط الساخن (16528) لاستقبال بلاغات "كورونا"

الحكومة تعلن بدء تفعيل الخط الساخن (16528) لاستقبال بلاغات "كورونا"




تلقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، تقريرًا من نظام الشكاوى الحكومية الموحد ، تبعه من خلاله جهود النظام في معالجة الشكاوى الطبية واستئنافات المواطنين من جميع المحافظات خلال شهر مايو 2020.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على الدور الهام الذي يلعبه العاملون في النظام حاليا في دعم الخطوط الساخنة لوزارتي الصحة والتعليم العالي والمحافظات والاندماج معها في التعامل مع الاستفسارات والشكاوى ومطالب المواطنين بمواجهة. فيروس كورونا الجديد ، مشدداً على ضرورة التواصل طوال اليوم مع كل متظلم أو محنة ، وذلك بفضل العاملين في النظام على الجهود المبذولة في خدمة المواطنين في هذه الظروف الصعبة التي نواجهها هذا الوباء الذي ينتشر في دول العالم.

كما شكر الدكتور مصطفى مدبولي الجهات التي تقدم الخدمات الطبية والطاقم الطبي بشكل عام على تعاونهم المستمر مع النظام بما يعود بالنفع على مصالح المواطنين ويحل مشاكلهم ، مؤكدا أننا جميعا هدفنا الوحيد وهو هو العمل على تلبية مطالب المواطنين وحل مشاكلهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وخاصة في ظل هذا الوباء العالمي.

وأكد د. طارق الرفاعي مدير نظام الشكاوى الحكومية الموحد في بداية التقرير حرصاً كبيراً على تنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء بشأن إدراج نظام الشكاوى الحكومية في مجلس الوزراء للمساعدة. في استقبال اتصالات المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا ، بالتنسيق مع مسؤولي وزارتي الصحة والتعليم العالي ، مما يساهم في سرعة التواصل مع المواطنين وخدمة المرضى ، والرد على جميع الاستفسارات ، وتقديم خدمة جيدة لهم شريطة أن تأتي هذه المهمة على رأس أولويات نظام الشكاوى الحكومية خلال هذه المرحلة ، وكذلك توجيه الدكتور مصطفى مدبولي إلى دمج الخطوط الساخنة المهمة لتلقي استفسارات المواطنين واستفساراتهم ضمن الخطة الشاملة لمواجهة انتشار وباء كورونا الجديد.

وأشار مدير نظام الشكاوى الحكومية الموحد في تقريره إلى تفعيل ربط وتكامل الخط الساخن لوزارة الصحة لتلقي اتصالات كورونا الجديدة (105) والخط الساخن لمجلس الوزراء (16528) والخط الساخن لوزارة التعليم العالي تم تفعيل الاستشارات الطبية (15311) بالتنسيق بين وزارات الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت إشراف ومتابعة الأمين العام لمجلس الوزراء حيث تتوافر الخدمات على تم دمج هذه الخطوط الثلاثة بطريقة تزيد من القدرة الاستيعابية لتلقي اتصالات المواطنين ، وتحسن وقت تسجيل الاتصالات والاستفسارات والشكاوى ، وزيادة فعالية السلطات المتخصصة في تقديم هذه الخدمات ، بطريقة تسمح على المواطن الاتصال بأي منهم وتوجيهه والاستفادة منه خلال نفس المكالمة من سيرف أخرى الجليد في هذه السطور.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتخصيص خطوط ساخنة لكل محافظة للرد على شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن كورونا ، وربطها ودمجها مع مركز اتصال النظام. ولجان الأزمات في المحافظات لتوسيع قاعدة استقبال مكالمات المواطنين والتعامل معها مباشرة.

وأوضح الرفاعي أن نظام الشكاوى الحكومية الموحد في مجلس الوزراء تلقى ويرصد 15770 شكوى وطلبات استغاثة واستفسارات تتعلق بمختلف الجوانب الطبية خلال شهر مايو 2020 ، وجميع التقارير والشكاوى المستلمة التي تم رصدها تلقت استجابة سريعة من وكان المسؤولون المختصون وعلى رأسهم شكاوى واستئنافات الاشتباه أو الادعاء بالعدوى بفيروس كورونا المولود الجديد ، ونقل النتائج الإيجابية من تحليلاتهم وإظهار الأعراض التي تتطلب عناية طبية لعزل المستشفيات للعلاج ، وكذلك إشعارات الوفاة لحالات الوفاة المشتبه فيها والموت في المنزل ، ومناشدة أقاربهم لتقديم الدعم للتعامل في هذه الظروف ، بالإضافة إلى الشكاوى التي تشير إلى بعض جوانب القصور في التطبيق الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية الطبية في بعض الحالات ، في التنسيق مع قادة وزارة الصحة والشعبية في قطاع الطب الوقائي ، وهيئة الإسعاف المصرية والمعامل المركزية والمستشفيات المختلفة ، حسب طبيعة كل تقرير وشكوى.

وأضاف مدير نظام الشكاوى الحكومية الموحد أن النظام يواصل لعب دوره في التعامل مع مختلف التخصصات الطبية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات